المكتبة القانونية الالكترونية السورية والعربية
اهلا بكم في المكتبة القانونية الالكترونية السورية والعربية نتكمنى لكم كل الفائدة نرجوا منكم الا تكون زيارة عابرة وانما تواصل دائم

المكتبة القانونية الالكترونية السورية والعربية

اول مكتبة قانونية تتضمن جميع القوانين السورية المعمول بها وتعديلاتهابالاضافة الى ارشيف من القوانين السورية السابقة وقوانين عدد من الدول العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
اهلا وسهلا بكم في المكتبة القانونية الالكترونية السورية والعربية
نتمنى لكم الفائدة في المكتبةالقانونية2016
دستور الجمهورية العربية السورية لعام 2012 على هذا الرابط للتحميل والاطلاع http://law-library.syriaforums.net/t1910-topic

شاطر | 
 

 من ملفات القضاء السوري في قضايا الدجل والسحر والشعوذة ومناجاة الأرواح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ﻧﺎﻳﻒ الشيخ
Admin


عدد المساهمات : 4196
نقاط : 11873
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: من ملفات القضاء السوري في قضايا الدجل والسحر والشعوذة ومناجاة الأرواح    الإثنين سبتمبر 05, 2011 10:01 am

الجريمة الأولى:
_ فاطمة والشيخ _
… ذهبت المسكينة ( فاطمة ) , إلى شيخ معروف , بعد أن نصحتها جارتها , بإنه يداوي الأمراض بالقرآن والطب العربي , وأنه بارع في المعالجة والنتائج مكفولة , وبعد أن قصت عليه حالتها وأنها ترغب بالإنجاب , وتخشى أن يلتفت عنها زوجها , فكتب لها الشيخ حجباً , وطلب منها أن تضعها حول خاصرتها , وان تعود بعد مدة وجيزة ,لأنه يبحث لها عن الدواء , وفعلاً وفي الزيارة التالية , أعلمها بأنه أُرشد للدواء ..؟,

وقال لها هذه هي الحبة المباركة التي ستجعلك خصبة , وستعودين لطبيعتك وستحملين وتلدين , نظرت (فاطمة) لتلك الحبة , كانت حبة من الشعير ؟, ففرحت وتبين لها بساطة العلاج والدواء , ولكنه قال لها يجب أن يدخل تلك الحبة إلى رحمها ؟ , ولكن كيف …؟ , وبكل صراحة افهمها أنه سيضع حبة ( الشعير) على قضيبه ويدخلها بواسطته إلى الرحم وبذلك تنجو من غضب زوجها وتثبت له خصوبتها ؟, وماهي إلا ثوانٍ حتى كان الشيخ يرمي (فاطمة ) أرضاً وهو يحاول التمكن منها وبدأ الصراخ .
// ضبط المفرزة الجنائية بحلب رقم (1328) تاريخ(30-7-1988) //.
أقوال فاطمة الحرفية في الضبط :
أؤيد بما جاء بمعروضي حرفياً وأضيف : منذ خمسة عشر يوماً أصبت بصداع أشار علي بعض الناس الذهاب إلى الشيخ ( ..) وهو مقيم في (..) كي يقرأ لي من القرآن الكريم لإزالة الصداع وفعلاً استدليت على منزله وبدأ يسألني عن بعض أسراري الشخصية , وأخذ يقرأ لي أشياء لم افهمها وبعد مدة قال لي عودي لأنه احضر لي طب عربي وموجود عنده بالمنزل …. ولما دخلت المنزل طلب مني خلع ثيابي وسيضع حبة من الشعير على قضيبه ويدخله في فرجي بحجة أن انجب أولاد ولما رفضت رماني أرضا وامسك بي يريد خلع بيجامتي والافتعال بي … فتخلصت من تحته وأخذت اصرخ بصوت مرتفع ليسمع الجوار … ثم بدأ يهددني بالقتل إن اشتكيت عليه , وعرض المال لإغرائي ….. ) .
قرار محكمة بداية الجزاء بحلب : اساس ( 2517/3) ورقم (625 ) تاريخ ( 5/5/1991) الجرم المنسوب للشيخ : الملامسة بصورة منافية للحياء ؟. :
- الحبس ستة اشهر , التعويض المادي والمعنوي /10000/ ل.س ومصادرة الأمانة وتضمينه الرسوم والمصاريف .

الجريمة الثانية:
_ الصداع والحب _
… وفاء وحسناء وسحر ثلاث أخوات يبحثن عن الحبيب أو بالأصح عن الزوج الصالح , وقد ضللوا من قبل أحد النسوة , فاعتدن الذهاب إلى شيخ قيل انه ما أن يقرأ على الواحدة منهن حتى يجلب لها المحبة ويزيل عنها الصداع, وهو يقبض على كل قراءة /5000/ ل.س , وفي أحد الأيام جازفت وفاء وذهبت إلى ذاك الشيخ وما هي إلا دقائق حتى كانت الشرطة تداهم المنزل وتقبض على الشيخ المذكور.
//ضبط قسم حماية الآداب بحلب رقم (625) تاريخ ( 26/7/1994) //
• الضبط وأقوال وفاء الحرفية :
في مقدمته : بالخدمة بالدورية في محلة (..) بحلب وبناء على المعلومات الواردة الينا مفادها وجود شخص يعمل بالسحر والشعوذة وتردد بعض النسوة …. وبدخولنا المنزل شاهدنا امرأة تدعى (..) وقد شوهد على الطاولة بعض الكتب السحرية والحجب المكتوبة …. كما عثرنا بين الكتب على (كتالوك….) يحوي على صور وممارسات جنسية … وصور لنساء عاريات تماماً .
أقوال وفاء : اسمي (..) اعرف المدعو (..) وهو يعمل بكتابة السحر والحجب ويقرأ للنسوة … وقد ترددت لعنده أنا وأختي (..) وأختي (..) من اجل المرض والصداع, وهذا اليوم حضرت لأخذ خمسة أوراق مكتوب عليها أحرف واعطيته / 5000/ ل.س وهذه هي الحقيقة .
وبنتيجة المحاكمة :
// قرار محكمة استئناف الجزاء بحلب اساس (3756) وتاريخ (13/10/1994) بجرم الاحتيال ومناجاة الارواح // :
قبول استئناف المدعى عليه(..) شكلاً وموضوعاً وفسخ القرار المستأنف والحكم وفق مايلي:_ حبس المدعى عليه (..) لمدة عشرة أيام وتغريمه مائة ليرة سورية لارتكابه جرم الشعوذة والسحر وفق أحكام المادة_754_ عقوبات وحساب مدة توقيفه من العقوبة وإعادة آلة التصوير إليه ومصادرة الأمانة ؟؟.

الجريمة الثالثة :
مؤتمر قمة بين (ك) والله (ج) والسيد المسيح (ع) من اجل شفاء (ب)
(س) امرأة مؤمنة غادر والدها (ب) القطر طلباً للعلاج من أمراض أصابته في / القلب والكلى / في المشافي الفرنسية , ومنح ابنته (س) وكالة تخولها التصرف بأمواله العقارية وبرصيده في البنك .
استدلت الابنة (س) على فتاة تدعى (ك) , وتدعي أنها مقربة من الله , والسيد المسيح عليه السلام والسيدة العذراء , وهي تجتمع معهم وتنفذ كل ما يطلبونه منها , وأن من يعصي أوامرهم يبتلى بغضبٍ منهم , أو يصاب هو أو أولاده بالسقم , وتؤكد للناس هذا التقرب بسيلان الزيت من بين أصابعها وبذرف دموع السيدة العذراء من تمثال مقام لها في ركن من المنزل , وبسماع أصوات غريبة هي من الله وسيدتنا مريم العذراء , كما وأنهم يطلبون منها المال كي يبنون للناس قصوراً في الجنة وهي بتقربها من الله والسيدة العذراء تملك مفاتيح الجنة ؟؟, وتملك القدرة على منح العافية والشفاء للمرضى , وإن من لا ينفذ الأوامر بدفع المال سيكون نصيبه مزيد من الغضب والخطيئة ؟؟ , وكان يساعد تلك المرسلة من الرب اثنان من الرجال , القساوسة ؟ .
وعلى مدار ثلاث سنوات قبضت الداعية ( ك ) من الابنة ( س ) مبلغاً يقترب من / 5 / ملايين ل.س من اجل أن يشفى والدها من أمراضه العضال ؟, وبعد أن انكشف الأمر والانخداع وبعد المطالبة بإعادة المال المأخوذ والوعود الخلبية , كانت الشكوى والإدعاء , وكان الجرم مقترفاً بثبوته بالضبط المنظم .
// ضبط قسم البحث الجنائي بحلب رقم ( 1094 ) تاريخ ( 20/11/1996 // .
• في الضبط وأقوال ( س ) الحرفية :
في مقدمة الضبط : بالخدمة وبمركز القسم حضر إلينا (..) وسلمنا معروض محال من المحامي العام بحلب , … يدعي فيه بإقدام المدعوة ( ك ) على أخذ مبلغ أربعة ملايين ونصف ليرة سورية بحجة أنها مرسلة من الرب والسيدة مريم العذراء لامتحان الناس ومعرفة مدى محبتهم للرب وروح القدس وتقديم أغلى ما يملكون قرباناً للرب والعذراء مهددة ضحاياها في حال عدم استجابتهم بإلحاق الأذى والموت لهم ولأقاربهم وأولادهم وكانت توهم ضحاياها وتؤدي الطقوس وان روحها انتقلت إلى السماء وبقي جسدها ميتاً وتطلب من الضحايا تقديم القرابين والمبالغ الخيالية تحت طائلة الأضرار بهم أو جلب الخير لهم ترغيباً مرة وترهيباً مرة أخرى …………؟.
• أقوال ( س ) الحرفية في الضبط الجنائي :
… اسمي ( س ) …… سمعت من أقاربي ومن عامة الناس بوجود معجزة في منزل المدعى عليها ( ك ) …. حيث توجد في منزلها صورة للسيدة مريم العذراء ويرشح الزيت منها وان الناس يأتون ويصلون ويتباركون منها وبما أن والدي مريض بالكلى والقلب ومسافر إلى فرنسا .. ذهبت إلى منزل (ك) ورأيت الناس … ورأيت صورة العذراء ويرشح منها الزيت فصليت له ودعيت له بالشفاء .., وأخذت قليلاً من الزيت بقطعة من القطن ..وأرسلتها لوالدي في فرنسا …, … وبعدة مدة من الزمن قالوا لي أن ( ك ) قديسة مرسلة من السماء ومحبوبة من الرب ومريم العذراء … وبنتيجة الاتصالات طلبت مني ( ك ) مبالغ من المال … لأن هذا امتحان من الرب للناس في الآخرة جزاؤه … وان السيدة العذراء سترسل لها رسالة فيها مطالبها مني , وفعلاً أعطتني بعد مدة رسالة وطلبت مني قراءتها ثم تمزيقها … وان الرب سيغضب إن لم ألبي الطلب وسيلحق الضرر بي أو بأولادي وإن لبيت الطلب سيرضى عني ويلبي دعواتي بشفاء والدي …وهذه أوامر منه ومن اليسوع الذي حضر لعندها أيضا …. وكان يساعدها الخوري (..) والخوري (..) … وبعد مدة أعلمت زوجي بما حدث وأقيم من نفسي مدعية …؟؟؟
وبنتيجة المحاكمة : // قرار محكمة بداية الجزاء الرابعة بحلب رقم (1143) اساس (5948) تاريخ (28/11/2201 ) بجرم احتيال ومناجاة ارواح.//:
- تغريم المدعى عليها (500) ل.س لارتكابها جرم الاحتيال …الحبس ثلاث سنوات وحساب مدة التوقيف.
- إلزامها بدفع مليون ليرة بسبب الضرر.
- إلزامها بدفع خمسة ملايين ليرة سورية بسبب الضرر …. الخ .
والدعوى قيد النظر لتاريخ كتابة هذه الرسالة ولم يبت بها القضاء بحكم مبرم بعد .

الجريمة الرابعة :
*الجني لا يقبل العملة الوطنية ويطالب الدفع بالدولار ..؟ *
….( م ) تاجر معروف في مدينة حمص , تراجعت تجارته في الفترة الأخيرة , فنصحه البعض بوجود شخص يدعى ( ع ) بفك السحر والمس ويجلب الخير للناس بقدرته واتصاله وهو فقط يتلو القرآن , ولا يأخذ إلا نذراً يسيراً من المال , وعمله هكذا..( لله بدون اجر ويوزع ما يأخذه على قلته على الفقراء وهو لا يطلب بل الناس يعطونه ويجزونه …) ؟.
… ولما كان ( م ) تاجراً كبيراً لم يذهب إلى ( ع ) بل دعاه إلى منزله , وهنا طلب منه الرجل مبلغ / 10 / آلاف دولار كون الموضوع تجاري اقتصادي ؟ , فتم تأمين المبلغ , وطلب الشيخ من ( م ) الذهاب إلى مكان توجد فيه كلاب , فرحلوا إلى البادية وبدأ الشيخ يعوي وينبح , وتجمعت حولهم الكلاب الشاردة وعندما عادوا إلى المنزل افتقدوا العشرة آلاف دولار , وقال الشيخ انه دفعها للجني , وتبين فيما بعد أن أحد أعوان الشيخ سرقها ؟؟. // ضبط البحث الجنائي بحمص رقم (2422 ) تاريخ ( 6/7/2002 ) // .
في الضبط وأقوال ( م ) الحرفية فيه :
++ في مقدمة الضبط :
تقديم كل من (..) لأقدامهم على سرقة عشرة آلاف دولار من منزل ( م ) بطريقة السحر والشعوذة , ومصادرة أدوات السحر وكتب سحرية أمانة (8474) …؟.
++ في أقوال ( م ) الحرفية :
أؤيد بما جاء في معروضي نصاً وحرفاً وأضيف انه منذ أسبوع تقريباً وبتاريخ ( 26/6/202 ) بيوم الأربعاء حضر إلى مزرعتي المدعو ( ع ) ….وقام بسرقة عشرة آلاف دولار من درج طاولة ضمن منزلي أثناء قراءة القرآن وبغفلة مني …. وأوهمني وانا اقله بالسيارة وبجانب الكازية أنه جن وأخذ ينبح ويحاول جرحي بأظافره … وبعد أن عدت إلى المنزل تفقدت المبلغ فلم أجده …..وانصب من نفسي مدعياً شخصياً بحقه .
// إدعاء النيابة العامة بحمص // رقم ( 1874 ) وتاريخ ( 9 / 7 / 2002 ) بالسرقة والاحتيال بموجب م / 625 , والدعوى حتى تاريخ اعداد الرسالة قيد النظر امام القضاء ولم يبت بها بقرار مبرم // .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://law-library.syriaforums.net
ﻧﺎﻳﻒ الشيخ
Admin


عدد المساهمات : 4196
نقاط : 11873
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: من ملفات القضاء السوري في قضايا الدجل والسحر والشعوذة ومناجاة الأرواح    الإثنين سبتمبر 05, 2011 10:01 am

الجريمة الخامــسة :
( توفيت صباح واغتصبت وتوفي والدها ولم يخرج الشيطان منهما ؟؟ ) هام جداً ..؟
صباح ابنة الستة عشر ربيعاً , أصيبت بحالة من الارتعاد والخوف والهلع عندما حاصرها وتهجم عليها كلب شارد في القرية , فما كان من أهلها إلا أن اصطحبوها , إلى الشيخ ( أبو سليمان ), لكي يعالجها ويشفيها .
أبو سليمان يقرأ القرآن ويضع قضيب من اللوز على جسم المريض ( الممسوس بالجنون ) لكي يخرج الشيطان من جسده , ويعاونه في العلاج عدد من زوجاته ؟.
بداية نام والدها معها ليوم واحد في منزل الشيخ , وهو بيت من الشعر في البادية السورية , ثم غادر لعمله بعد أن أحضر زوجته لمتابعة الأشراف على علاج الابنة صباح , وأمر الشيخ أن يستمر العلاج لمدة تزيد عن عشرة أيام , وخلال هذه المدة كانت تتناوب على مرافقة المريضة ( صباح ) في النوم كل من أمها وعمتها , وهن لا يجوز لهن رفض أي طلب يأمر به الشيخ , طالت مدة العلاج , وعندما عاد الأب لمعرفة النتيجة , شاهد ما لم يكن يخطر بباله , فصباح مقيدة اليدين والرجلين بأوتاد مغروسة في الأرض وهي شبه مدماة ومكدمة وشبه عارية , فلما اغتاظ وغضب لما رآه وطلب أخذ ابنته , أمر الشيخ بربطه أيضا من يديه ورجليه لأنه هو أيضا مسه الشيطان , وطرد الشيخ الجميع وبدأ من جديد بمعالجة الوالد والابنة … من الجنون …؟.
مأساة حقيقية …, لقد رأى الأب بأم عينه ابنته كيف تضرب بدون شفقة ولا رحمة لطرد الشيطان من جسدها , وشاهد كيف تضرب على فرجها ودبرها بالعصا , وعلى كافة أنحاء جسدها بحجة أن الشيطان يدخل ويخرج من هذين الموضعين , شاهد كيف تتم تعرية ابنته , وكيف تغتصب أمامه وهي تصرخ وتستغيث وتستنجد , وهو مقيد , فشعر بتأنيب الضمير , وحاول التخلص ولكن القيود حالت دون ذلك بل إنه نال نصيبه من الضرب على أنحاء جسده لأنه هو أيضا قد جن ويجب إخراج الشيطان منه ؟؟؟ , فتوفي لعدم قدرته على الاحتمال وأدعى الشيخ انه في حالة تقديس , ..؟.
أما صباح المسكينة فقد تعرضت لكل شئ , وكانت غاضبة من أهلها لأنهم أودعوها هذا ( المصح ؟ ) , في البداية كانت تعتقد أن والدها موافق على كل ما يجري لها , وعندما حضر والدها وأصابه ما أصابها , شعرت ببراءته , ورأت والدها تنهال عليه العصي بالضرب , ورأت والدها وهو ينظر إليها وهي تغتصب , أو تضرب , أو تعرَى , وعلمت أن والدها قد مات وهو لا يبعد عنها سوى أمتار وان مصيرها آت لا محالة أيضا , فلم تحتمل وهي التي عانت من شتى الأهوال فأسلمت الروح , وماتت هي أيضا , حزناً وعذاباً …؟.
هذه ليست رواية خيالية , وليست فيلماً هنديأ , إنها حقيقة مادية واقعية وهاكم الدليل .
// ضبط مكتب الأمن الجنائي بحمص ( منطقة القصير ) رقم ( 3 ) تاريخ ( 6/1/2001 ) والدعوى قيد النظر امام محكمة الجنايات بحمص //.

** في الضبط والأقوال الحرفية :
مقدمة الضبط :
تقديم كل من المدعو ( خ ) وزوجته ( ع ) من منطقة القصير بحمص لإقدام ( خ ) على قتل ( ع ) وأبنته (ص ) بالاشتراك مع زوجته إلى المحامي العام بحمص .
بمركز القسم وبناء على برقية رئيس قسم حمص الجنوبي …. المتضمنة إسعاف كل من المدعو (ع ) عمره /45/عاماً , وأبنته ( ص ) عمرها /16/ عاماً مفارقين الحياة إلى المشفى الوطني بحمص وذلك من بيت شعر في قرية الدمينة … وبحضور هيئة الكشف وتولجت التحقيق .. ولم يحدد القاضي سبب الوفاة حتى تشكيل لجنة طبية … كونه شاهد آثار شدة على كافة أنحاء الجسد وأمر القاضي بالتحقيق والقبض على المتوارين …؟.
أقوال الأم المفجوعة بزوجها وابنتها , الحرفية في الضبط :
اسمي (..) …الخ , أفيدكم : أن ابنتي ( .. ) كانت تعيش حياة طبيعية معنا في المنزل إلا أنه بآخر أيام رمضان …أرتعبت نتيجة محاصرتها من كلب عائد إلينا حيث وقعت على الأرض وأغمي عليها ( وأصابها بعض المس من الجنون )….. وعند وصولنا لعند الشيخ ( خ ) قام بدق ثلاثة أوتاد وربطها من يديها ورجليها بالأوتاد وجلس أمامها وبدأ يضربها على رأسها وكافة أنحاء جسمها بعود طوله حوالي متر وبقطر /3/ سم , ليطرد الجان منها وهو يهمهم بكلمات لا أفهمها … ولم أنم طوال الوقت خوفأ وانزعاجاً على ابنتي , وكان الشيخ يرفض إطعامها … وبعد مدة فك الرباط عن أرجلها وأبقى يديها مربوطتين , وعاد إلى معالجتها بواسطة العود وبدأ يضربها به ويهمهم … ثم قال لي اذهبي وليأتي غيرك إلى هنا , وذهب لعند الشيخ زوجي بدلاً مني , وبعد أربعة أيام عدت وكان زوجي بحالة صحية جيدة , أما ابنتي فكانت منزوية على نفسها , …. وجلست حوالي الساعة معهم ثم غادرت , ولم أعد حتى يوم الجمعة (5/1/2001 ) فعلمت بوفاة زوجي .. , وابنتي .. , علماً أن زوجي كان بحالة صحية جيدة وملكاته العقلية كاملة ولم يكن يشتكي من أي مرض أو علة , ويعيش حياة طبيعية , وعلماً أزيدكم انه في اليوم الأول علمت من ابنتي بأن شخص يدعى ( ع ) أعطاها مبلغ خمسون ل.س , وشخص آخر يدعى ( أ ) أعطاها ايضاً خمسون ل.س ..وانصب نفسي مدعية شخصية واطلب التحقيق ….. .
أقوال المدعو (ح) الحرفية في الضبط :
… تطابقت مجمل أقواله مع أقوال الأم ….. , وأضاف : وأفيدكم بأن الذي اغتصب الفتاة ( ص ) , هو المدعو .. ( .. ) وذلك قبل وفاتها بثلاثة أيام …؟
• أقوال المدعو (ي ) أمام قاضي التحقيق بحمص :
…… وكان الشيخ يقوم بضربها بالعصا على كافة أنحاء جسمها , …. , وكان يخص بالضرب على فرجها ودبرها ويقول أن الجن قد تزوجها ثلاث مرات … , … وكان يضربها من اجل إخراج الجن من هذه المنطقة ؟.. وكان والدها بحالة صحية جيدة , ولكن الشيخ ربطه وقيده ولكن الأب كان يصيح ويستغيث ويطلب فكه .. ؟, وكنا نخرج جميعاً من الخيمة … , ولا أعلم فيما إذا كان الشيخ يغتصبها أم لا ؟؟؟.
// الدعوى لازالت قيد النظر امام القضاء ( محكمة الجنايات بمحافظة حمص ) , ولم تفصل بقرار مبرم بعد ….. /// .

أنباء من الوطن العربي : المصدر ( قناة الجزيرة القطرية ):
السبت 21/7/1423هـ الموافق 28/9/2002م، (توقيت النشر) الساعة: 20:54(مكة المكرمة)،17:54(غرينيتش)
// محكمة مصرية تأمر بحبس مصري ادعى النبوة ..؟//

أمرت محكمة جنح أمن الدولة في مصر بسجن مصري ادعى النبوة وعشرين من أتباعه بينهم خمس نساء بعد أن أدانته بتهمة ازدراء الإسلام.
فقد حكمت المحكمة اليوم على مدعي النبوة سيد طلبة علي بالسجن ثلاث سنوات، كما أمرت بسجن امرأة مصرية من اتباعه تدعى جمالات سليمان لعام واحد، في حين حكمت على الـ19 الآخرين بالسجن مع الشغل لمدة عام مع وقف التنفيذ
وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أنه ومن خلال شريط التسجيل الذي يضم لقاء للمتهمين مع مدعي النبوة اتضح أن سيد طلبة يدعي أنه رسول الأمة ويقول لأتباعه إنه نبي، وأبانت أن المتهمين معه كانوا يوافقونه على ذلك ويروجون له.
ويعمل طلبة البالغ من العمر 48 عاما موظفا بهيئة الطاقة الذرية المصرية، وقد اعتبر نفسه خلال الاستجواب أنه نبي آخر الزمان وأنه مرسل إلى هذه الأمة ويتلقى رسائل من السماء وأن الملائكة مسخرة لتنفيذ أوامره في علاج الأمراض.
وكانت الشرطة قد صادرت من مكتبه في القاهرة أثناء عملية اعتقاله في مارس/ آذار الماضي /33/ رسالة ادعى أنها مرسلة إليه من الله سبحانه وتعالى وتحمل توقيعه إضافة إلى أشرطة فيديو ادعى طلبة خلالها أنه يتحدث إلى الملائكة. يشار إلى أن حكم محكمة أمن الدولة نهائي وغير قابل للاستئناف، ويحق فقط لرئيس الجمهورية أن ينقض الحكم أو يلغيه.

أنباء من العالم ( المصدر قناة الجزيرة القطرية ):
السبت 8/4/1422هـ الموافق 30/6/2001م، (توقيت النشر) الساعة: 16:10(مكة المكرمة)،13:10(غرينيتش)
* 240 قتيلاً في مطاردة للسحرة في الكونغو *
لقي أكثر من 240 شخصا مصرعهم في الأسبوعين الماضيين في عملية مطاردة للسحرة شمالي شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية. ويقول الجيش الأوغندي -المؤيد للمتمردين- والمنتشر في المنطقة إن عمليات القتل بدأت بعد انتشار إشاعة عن أرواح شريرة تسكن بعض القاطنين في المنطقة الذين ينزلون اللعنة بالسكان.
وأشار زعيم محلي في مدينة أور الشمالية الشرقية إلى أن الزعماء المحليين يطلبون من الأهالي تحديد المتهمين بالسحر حيث يطلب منهم تسليم الأدوات التي يستعملونها في السحر وإرشاد الزعماء إلى السحرة الآخرين، وتنهمر عقب ذلك حشود من السكان بضرب السحرة حتى الموت.
وقد اعتقلت القوات الأوغندية الزعيم المحلي مع 80 شخصا آخرين شاركوا في عمليات الضرب حتى الموت. وأوضح قائد القوات الأوغندية في المنطقة أن نحو 200 شخص من الرجال والنساء والأطفال لجؤوا إلى مواقع القوات الأوغندية في المدينة بعد فرارهم من الجموع الهائجة. وأكد القائد العسكري الأوغندي أنه تمت السيطرة على الأوضاع.

** كذب المنجمون ولو صدقوا **
هذا الموضوع منقول عن الأستاذ علي عبدالله حمادة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://law-library.syriaforums.net
ﻧﺎﻳﻒ الشيخ
Admin


عدد المساهمات : 4196
نقاط : 11873
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: من ملفات القضاء السوري في قضايا الدجل والسحر والشعوذة ومناجاة الأرواح    الأحد نوفمبر 27, 2011 8:08 pm

نأمل لكم الفائدة في المكتبة القانونية الالكترونية السورية والعربية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://law-library.syriaforums.net
 
من ملفات القضاء السوري في قضايا الدجل والسحر والشعوذة ومناجاة الأرواح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المكتبة القانونية الالكترونية السورية والعربية :: مكتبة القوانين السورية المعمول بها حاليا( النافذة) :: مكتبة القانون العام وفروعه :: مكتبة القوانين الجزائية واصول المحاكمات الجزائية-
انتقل الى: